Post Top Ad

الاثنين، 29 يوليو 2019

9 نصائح أساسية للحفاظ على جهاز التلفزيون الخاص بك

اقرأ أيضاً

نصائح أساسية، للحفاظ على، جهاز، التلفزيون

سيؤدي الحفاظ على التلفزيون إلى توفير تكلفة إصلاح الأجزاء الجديدة واستبدالها ، والأهم من ذلك هو إطالة عمر التلفزيون. في كثير من الأحيان ، ينسى المرء القيام بأبسط الأشياء ، مثل إيقاف تشغيل التلفزيون قبل النوم. في بعض الأحيان ، لا يتم التحقق من الجهد في مزود الطاقة الخاص بك وهذا يؤدي إلى طفرات في الكهرباء ، مما يزيد من تدهور الدوائر الداخلية. أكبر عدو لأي جهاز إلكتروني هو الغبار ، الذي يخلق دائرة كهربائية قصيرة ويحتمل أن يتلف الشاشة. فيما يلي 10 نصائح أساسية للحفاظ على جهاز التلفزيون الخاص بك.

نصائح مهمة وأساسية للحفاظ على جهاز التلفزيون الخاص بك


1. قم بإيقاف تشغيل التلفزيون بانتظام

دورة حياة جهاز التلفزيون حوالي ستين ألف ساعة. ومع ذلك ، إذا كنت تفعل شيئاً آخر أثناء استخدام التلفزيون ، أو حتى إذا كنت تنام أثناء مشاهدة شيء ما ، فإن هذا يميل تدريجياً إلى أن يصبح عادة. وعمر التلفزيون سينخفض بالتالي. وربما بعد عامين أو نحو ذلك ، قد تحتاج إلى إصلاح. يمكنك ببساطة تجنب ذلك عن طريق عادة إيقاف تشغيل التلفزيون عندما لا تحتاج إليه حقاً.

2. استخدام منظم الجهد

يجب أن تكون أيضاً حذراً من طفرات الجهد الشديدة. هذه الأضرار خاصة بالأجهزة الإلكترونية عموماً وتتسبب فى الإضرار بها. تحدث طفرات الجهد عموماًَ عند انقطاع التيار الكهربائي وعندما تعود الطاقة فجأة. قد تحدث تقلبات الجهد أيضاً حتى عند وجود مصدر طاقة مستمر أو أثناء العواصف الرعدية والبرق. لن يهتم منظم الجهد ليس فقط بجهاز التلفزيون الخاص بك ولكن أيضاً بالأجهزة الإلكترونية الأخرى مثل مكيف الهواء والثلاجة والغسالة والميكروويف وغيرها. يمكنك أيضاً الحصول على واقي من زيادة التيار ، وهذا أمر اقتصادي للغاية.

3. السطوع الأمثل

يمكن أيضاً لضبط إعدادات السطوع إلى الحد الأقصى للمستوى في جميع الأوقات تقليل عمر جهاز التلفزيون. لا ينصح إذا كنت تريد أن يعمل التلفزيون لفترة طويلة. الكثير من السطوع يسبب إجهاد العين ، لذلك من الأفضل الحفاظ على السطوع عند المستوى الأمثل.

4. الاستخدام المناسب للتباين

استخدام مستويات التباين العالية يقلل من عمر التلفزيون. ويؤدي إلى انخفاض جودة الصورة في غضون بضع سنوات حيث يتم استخدام المزيد من طاقة المعالجة عند مستويات التباين العالية. لذلك ، من المستحسن تغيير معدلات التباين من وقت لآخر.

5. أجهزة التلفزيون تحتاج أيضاً إلى التنفس

يتطلب جهاز تلفزيون LCD بشاشة مسطحة مساحة مناسبة للتهوية. بشكل عام ، يولد الكثير من الحرارة بسبب كمية الكهرباء المستخدمة. لذلك ، من الأفضل استخدام التلفزيون في مساحة مفتوحة دون رطوبة حتى يبرد من تلقاء نفسه عند إيقاف تشغيل التلفزيون. وحتى عند استخدامه ، لن تسخن الدائرة الداخلية بنفس درجة الحرارة ، مما يزيد من العمر الافتراضي.

6. الحفاظ على الأشياء الحادة بعيدة

يمكن أن تؤدي الكائنات الحادة إلى تدمير الشاشة بسهولة ويمكن أن تحدث ضرراً دائماً في بعض الأحيان نظراً لأن شاشات LCD تكون أرق كثيراً. ولذلك ، حافظ على مثل هذه الأشياء بعيدا بقدر ما تستطيع.

7. تنظيف التلفزيون الخاص بك من وقت لآخر

يوصى بالحصول على منتجات ذات جودة جيدة مخصصة لتنظيف أجهزة التلفزيون. في بعض الأحيان ، يتراكم الغبار على الشاشة ، مما يؤثر على الرؤية. لا تستخدم الماء مطلقاً لتنظيف الشاشة. توجد منظفات خاصة بالأجهزة الكهربائية ، وهي ضرورية وآمنة.

8. الحفاظ على الغبار بعيداً

كما ذكرنا سابقاً ، يعد الغبار ضاراً بطول عمر جهاز التلفزيون. ويمكن أن لا يستقر فقط على الشاشة، ولكن أيضاً في الدواخل ، يمكن أن يتسبب في أن يصبح التليفزيون يستجيب ببطء. يمكنك استخدام مضخات تفريغ إلكترونية مخصصة للأدوات الإلكترونية المنزلية.

9. تجنب درجات الحرارة المنخفضة

تؤدي درجة الحرارة الباردة إلى تكثيف ويمكن أن تتسرب إلى أجزاء حيوية أخرى داخل جهاز التلفزيون. وبالتالي ، يوصى بعدم تشغيل جهاز التلفزيون الخاص بك في درجات الحرارة المتجمدة.

وأخيراً، ينبغي إذا واجهتك مشكلة فى التلفزيون ، عليك اللجوء إلى أحد الفنيين المتخصصين المحترفين، وعدم الإعتماد على الهواة، حتي لا تتلف أجزاء أخرى، وتتضاعف المشكلات فى جهاز التلفزيون الخاص بك.

المصدر
10 Essential Tips To Maintain Your TV Set, URBANCLAP EDITORIAL (JANUARY 30, 2018), "www.urbanclap.com", Retrieved 16-5-2019. Edited