Post Top Ad

الجمعة، 26 يوليو 2019

5 أخطاء عليك تجنبها عند شراء الثلاجة

اقرأ أيضاً

5-أخطاء-عليك-تجنبها-عند-شراء-الثلاجة

الثلاجة هي عملية شراء كبيرة ومكلفة. لذلك يجب عليك اختيارها بحكمة، وستغنيك عن الإستبدال لفترة طويلة من الزمن. أما إذا اخترت ثلاجة ضعيفة فستلعنها فترة طويلة أيضاً، ناهيك عن تكاليف الإصلاح المستمرة مع استبدال قطع الغيار المكلفة. ليست هناك حاجة للتأكيد على أهمية هذا القرار. حيث أن التسوق لجهاز كبير لا يحدث كل يوم، لهذا السبب نوضح هنا كيفية تجنب الأخطاء الكبرى التى يرتكبها الناس فى عملية الشراء.

كما اتضح ، هناك عدد غير قليل من الأمور التي يجب الإحتياط بشأنها. تتضمن القائمة اختيار النمط الخاطئ والانتهاء إلى نمط ديكور منزلك. والتفكير في القدرات واحتياجات تخزين المواد الغذائية الخاصة بك. أيضاً مراعاة التفاصيل مهم جداً، الأدراج الداخلية السيئة، هل هناك مقصورات للقطع الباردة والجبن والألبان؟ ربما لا تهتم بذلك، ولكن على الأقل تحقق قبل الشراء.

تعد الإضافات الصغيرة مثل صانعات الثلج وموزعات المياه وأباريق المياه الأوتوماتيكية من العوامل الرئيسية أيضاً. أي من هذه قد يكون ميزة تفضيلية لك يجب مراعاتها.

إليك أكبر الأخطاء التي يمكنك ارتكابها عند شراء ثلاجة:

الأسلوب الخاطئ في الشراء

قد تكون الثلاجات صناديق كبيرة ولكنها بعيدة عن أن تكون متجانسة. إنها تأتي في مجموعة من الأشكال والأحجام والتصاميم. كل نمط له نقاط القوة والضعف المحددة. تكون بعض أنواع الثلاجة عموماً أقل تكلفة ولكنها لن تقدم العديد من الميزات الرائعة. يميل البعض الآخر إلى الحصول على أحدث الأنواع من الثلاجات ولا مانع من سعر كبير وحجم ثلاجة ضخم.

شراء الأجهزة ذات النمط الخاطئ قد يعني أخباراً سيئة. قد تتعرض لفاتورة شراء كبيرة، مع عدم وجود ميزات إضافية على الإطلاق، أو قد لا تناسب المكان الذي تريده. إليك مجموعة من أنماط الثلاجة الرئيسية حتى تعرف ما تتوقعه

الفريزر العلوي

إن التصميم الكلاسيكي للثلاجة ، والموديلات ذات طراز الفريزر العلوي موجودة منذ عقود طويلة. لديها قسم تبريد رئيسي للأطعمة الطازجة ومقصورة فريزر أصغر من ذلك. إذا كنت بحاجة إلى مساحة كبيرة لتخزين العناصر المجمدة ، فهذا النمط من الثلاجة ليس مثالياً لك. إنها أيضاً أجهزة أساسية جميلة وتفتقر إلى الإضافات ، مثل موزعات المياه الموجودة في المنزل وصانعات الثلج الأوتوماتيكية. الاتجاه الذي يميزها هو أنها تميل إلى أن تكون بأسعار معقولة أكثر وأكثر إحكاما من أنماط الثلاجة الأخرى.

يمكنك شراؤها: إذا كنت تريد توفير المال ، ولا تحتاج إلى إضافات فاخرة ، وتحتوي على مطبخ صغير

لا تشتريها: إذا كنت تريد طرازاً راقياً ، وهناك الكثير من ميزات التخزين والترف التى تحتاجها

الفريزر السفلي

في المتوسط ​​، تأتي هذه الثلاجات بأحجام أكبر قليلاً من الثلاجات الكبيرة. لديها تخطيط عكسي للغاية مع قسم التجميد الأكبر في الجزء السفلي. القسم المبرد للأطعمة الطازجة يكون فوق. في حين توفر طرز الفريزر السفلية وصولاً أسهل إلى المواد الطازجة ، سيكون الوصول إلى الأغذية المجمدة أكثر صعوبة. حتى بمساعدة من أبواب التجميد بأسلوب الدرج ، لا يزال يتعين عليك الانحناء للحصول على ما تريد.

يمكنك شراؤها: إذا كنت تريد مساحة أكبر للأطعمة المجمدة، وسهولة الوصول إلى المواد الطازجة.

لا تشتريها: إذا كنت لا تستطيع الانحناء للوصول إلى الأغذية المجمدة.

الثلاجة ذات الجانبين

هذا النمط من الثلاجة هو الحل الوسط، حيث يوفر هذا النمط من الثلاجات توازناً بين توفير مساحة وتوفير ميزات إضافية. لإنها مقسمة من أسفل إلى بابين، أحدهما على اليسار والآخر على اليمين، أبوابها ضيقة نسبياً، لا تتوقع أدراجاً خاصة للمشروبات السريعة أو سهولة الوصول إلى وجبات الأطفال الخفيفة. يحتوى هذا النوع من الثلاجات على الكثير من أماكن التخزين، تحتوي بعض الأنواع منها أيضاً على إضافات فاخرة مثل صانعات الثلج فى الباب، وموزعات المياه، وأجهزة القياس باللمس.

يمكنك شراؤها: إذا كنت تريد أقصى سعة تخزينية ، والعديد من الميزات الحديثة، ولديك مطبخ ضيق.

لا تشتريها: إذا كنت تهتم بالمقصورات الإضافية للوصول السريع إلى المشروبات السريعة أوالوجبات الخفيفة للأطفال.

الثلاجة ذات باب فرنسي

مزيجاً من طراز الثلاجة ذات الفريزر ذو الجانبين والفريزر السفلي ، تحاول ثلاجات الأبواب الفرنسية تقديم كل شيء. وهي عادة ما تشتمل على معظم الميزات المتقدمة بما في ذلك الوظائف الذكية والمقصورات الخاصة. تعد موديلات الثلاجات ذات الباب الفرنسي الأكثر تنوعاً في الثلاجات ، فهي متوفرة في معظم الألوان ولها خيارات متعددة. نتيجة لذلك ، توقع أن تدفع مبالغ أعلى للحصول عليها.

يمكنك شراؤها: إذا كنت تريد كل الميزات والكماليات فى الثلاجة، يمكنك الحصول عليها، ولكن ميزانيتها كبيرة.

لا تشتريها: إذا كنت تبحث عن صفقة، تحصل على ميزات معقولة وتوفر فى الإنفاق.

نسيان التحقق من مكان الثلاجة

بغض النظر عن نمط الثلاجة الذي تختاره ، لا تخطئ هذا الخطأ الكبير فى التحقق من ملاءمة الثلاجة للمكان التي ستوضع فيه. قد تكون مقدماً على استبدال الثلاجة الحالية الموضوعة فى ركن مريح، وتتعامل معها من ناحية الفتح والإغلاق والحصول على الطعام منها بطريقة مريحة، وتنسى أنه ربما الثلاجة الجديدة قد لا ينطبق عليها ذلك، فقد تكون أكبر، أو اتجاهات الأبواب مختلفة. عليك مراعاة كل ذلك بأخذ القياسات والأبعاد معك وأنت ذاهب للشراء، ليس حجم الثلاجة فحسب، ولكن الأبواب عند الفتح، عليك وضع كل هذه الأمور فى ذهنك، وأنت تقوم بعملية الشراء.
من المهم بنفس القدر قياس عمق العداد. يمكن لبعض الثلاجات أن تكون بعيدة عن عداداتك ، متجهة إلى مطبخك. إذا كان لديك جزيرة مطبخ ، وهو الجزء فى وسط المطبخ لإدارة أعمال المطبخ، عليك قياس المسافات لديك لفتح أبواب الثلاجة أو المشي بجانب الثلاجة بسهولة.

التخزين والسعة

اختر الثلاجة التى تناسب احتياجاتك التخزينية، هل تميل للإحتفاظ بالكثير من العناصر مجمدة لفترات طويلة، إذن تأكد من اختيار الثلاجة ذات المساحة التخزينية الكبيرة. فى هذه الحالة قد تكون الثلاجة ذات الفريزر ذو الجانبين هى الإختيار الأفضل لك. وإذا كان العكس صحيحاً، وكنت تريد ميزات إضافية وخيارات متعددة فالثلاجة ذات الباب الفرنسي خياراً جيداً.

بالطبع قد يكون الشراء المرتقب بمثابة ثلاجة ثانوية. سيناريوهات هذا الإتجاه، هي الشقق الصغيرة والمنازل الثانية ومطابخ الطابق السفلي. وما شابه ذلك. إذا كنت تمتلك بالفعل ثلاجة أو فريزراً مستقلاً، إذن أنت لست بحاجة إلى ثلاجة ذات سعة تخزينية كبيرة.

لون ومظهر الثلاجة

مظهر الثلاجة التي تستقر عليها في النهاية ليس بالأمر الصغير. بغض النظر عن وظائفها وميزاتها ، يمكن أن تكون الثلاجة، أو أي جهاز كبير آخر، لها تأثير كبير على ديكور الغرفة أو المكان الموضوعة فيه. إذا اخترت المظهر واللون بشكل سئ فسوف يجعل مطبخك يظهر بصورة عشوائية، وربما يكون الأمر صادم بدرجة كبيرة.

بناءاً على الشكل الذي تبحث عنه ، قد تقرر أن تتناسب الثلاجة الجديدة مع لون وملمس الأجهزة الأخرى القريبة. يمكنك القيام بالعكس أيضاً وتحديد ثلاجة بألوان جذابة أو بتصميم مستوحى من الطراز القديم. طالما أن بقية الغرفة ليس لها تأثير ، فإن أجهزتك المميزة ستكون بمثابة نقطة محورية إيجابية.

الإهتمام بالأشياء الصغيرة

فخ آخر قد تقع فيه عندما لا تبحث فى رحلة التسوق والبحث عن ثلاجة جديدة، يتمثل فى عدم اهتمامك بالأمور الصغيرة. على سبيل المثال ، قد تتغاضى عن التفاصيل حول الداخل، ما مدى سهولة فتح وإغلاق الأدراج الهشّة؟ هل هناك أي حواف حادة في أي مكان يمكن أن تنفصل بسهولة أو تخدش المفاصل أو الساعدين؟

في بعض الأحيان ، ستفتقر الثلاجة إلى مقصورات مخصصة للمواد الباردة أو منتجات الألبان أو الجبن. وإذا كنت ترغب في الحصول على صانع ثلج أو موزع مياه أو إبريق ماء تلقائي ، فتحقق من وجود خط مائي قريب. من الأفضل معرفة هذه المعلومات قبل الالتزام بالشراء.

المصدر
5 mistakes to avoid when buying a refrigerator, BRIAN BENNETT (JULY 6, 2018), "www.cnet.com", Retrieved 11-7-2019. Edited