Post Top Ad

الجمعة، 26 يوليو 2019

6 أنواع مختلفة من مكيفات الهواء | اختيار مكيف الهواء الخاص بك

اقرأ أيضاً

6-أنواع-مختلفة-من-مكيفات-الهواء

إن اختيار نظام تكييف هواء جديد لمنزلك يمكن أن يكون أمراً مربكاً ومرهقاً نوعاً ما. مع وجود جميع أنواع مكيفات الهواء المختلفة في السوق ، قد تبدو الإمكانيات هائلة. بناءً على الموقف لديك ، قد تكون مضطراً لإجراء عمليات سريعة، ويجب عليك اختيار نظام جديد فى أسرع وقت، وأيضاً تريد الحصول على المعلومات الكافية حول هذا النظام.

يوجد 6 أنواع مختلفة من مكيفات الهواء

1. تكييف الهواء المركزية:

من بين جميع أنواع مكيفات الهواء المختلفة ، يعد هذا النوع من أكثر أنواع أنظمة التبريد شيوعاً ، فهو الأفضل في المنازل الكبيرة والشركات والمؤسسات نظراً لقدرته على البرودة بكفاءة. مكيفات الهواء المركزية تدور الهواء البارد من خلال قنوات الإمداد والعودة. تحمل قنوات الإمداد الموجودة في الحائط أو الأرضيات ، هواءاً بارداً إلى المنزل. بعد ذلك ، بمجرد أن يصبح الهواء دافئاً ، يتم تدويره مرة أخرى في قنوات الإمداد حيث سيتم نقله مرة أخرى إلى مكيف الهواء.
يتطلب تثبيت نظام تكييف الهواء المركزي الكثير من التخطيط والإعداد حيث أن التحجيم ( حجم المنطقة التى سيعمل عليها النظام المركزى) أمر بالغ الأهمية لوظائف النظام. إذا قمت بتثبيت نظام بحجم غير صحيح ، حتى لو كان موفراً للطاقة ، فستجد أن التكاليف لديك أعلى مما ينبغي.

2. مكيف الهواء ، ميني سبليت:

تعتبر أنظمة مجاري الهواء الخالية من القنوات الأكثر شيوعاً في أجزاء المنزل التي تم تركيبها بأثر رجعي. مثل أنظمة تكييف الهواء المركزية ، تحتوي هذه الأنظمة على ضاغط / مكثف خارجي ووحدة معالجة داخلية.
إذا كنت تبحث عن تبريد غرف فردية في منزلك ، فقد يكون هذا النظام مناسباً لك. يمكن أن تحتوي العديد من أنظمة الانقسام بدون قنوات صغيرة على ما يصل إلى أربع وحدات معالجة داخلية ، والتي ترتبط جميعها بالوحدة الخارجية.
كل منطقة لها ترموستات خاص بها ، مما يتيح لك ضبط درجة الحرارة لكل غرفة وفقاً لذلك. هذا مفيد بشكل خاص إذا كنت ترغب في تبريد جزء معين فقط من المنزل الذي يتم استخدامه.

3. مكيف الهواء الشباك:

فكر في مكيف هواء الشباك كوحدة مدمجة ، وتبريد غرفة واحدة فقط خاصة. يتم تثبيت هذا النظام في نافذة الغرفة. تقوم وحدات النوافذ بتهدئة الغرفة التي تنبعث منها الهواء الدافئ للخلف وتنفخ الهواء البارد فيه. هذه الأنواع من الوحدات هي الأفضل لأولئك الذين يعيشون في مساحات صغيرة. لن يكون هذا النظام مثالياً لمنزل كبير ، حيث ستكتشف أنه لا يبرد بفعالية في هذا النوع من البيئة.

4. مكيف الهواء المحمول:

تعتبر مكيفات الهواء المحمولة بمثابة المولد التالي لوحدات النوافذ. يستقبل هذا النوع من وحدات تكييف الهواء، الهواء من الغرفة ويبرده ، ثم يوجهه مرة أخرى إلى الغرفة. تقوم الوحدة بعد ذلك بتهوية أي هواء دافئ خارج خرطوم العادم المثبت في النافذة.
مثل وحدات تكييف الهواء الشباك ، تم تصميم مكيفات الهواء المحمولة لتبريد غرفة واحدة فقط. إنها سهلة التثبيت ومتعددة الاستخدامات وبأسعار معقولة. ستجد أن قابلية مكيف الهواء لديك تجعل التبريد في يوم صيفي حار أكثر سهولة.

5. مكيفات الهواء الهجين:

مثل السيارات الهجينة ، تتباين أنظمة المضخات الحرارية الهجينة بين حرق الوقود الأحفوري واستخدام الكهرباء للتشغيل. يختار النظام بذكاء بين مصدري الطاقة من أجل توفير المال والطاقة. لن يؤثر فيك كثيراً ارتفاع أسعار الطاقة.
في الصيف ، تعمل المضخة الحرارية الخاصة بك كما تفعل عادة ، حيث تقوم بسحب الحرارة من منزلك وتوزيعها في الهواء الطلق. في فصل الشتاء ، يعمل نظام المضخات الحرارية المختلطة في الاتجاه المعاكس ، حيث يقوم بسحب الحرارة من البيئة الخارجية وتوزيعها على منزلك. إذا كنت تتذكر القانون الثاني للديناميكا الحرارية من المدرسة الثانوية ، فأنت تعلم أن الحرارة تنتقل من جسم ساخن إلى جسم بارد. عندما تنخفض درجة حرارة المبرد إلى ما دون درجة الحرارة الخارجية ، يتم نقل الحرارة من الخارج إلى ملفات المضخة الحرارية ومن ثم إلى المبرد. الآن ، يمكن تحويل الحرارة المستخرجة إلى هواء دافئ ومكيف لمنزلك.

6. التبريد والتدفئة الأرضية

الطاقة الحرارية الأرضية مستدامة وفعالة في استهلاك الطاقة وعمرها الافتراضي طويل. نظراً لأن درجة حرارة الأرض الموجودة تحتنا تظل 55 درجة ثابتة إلى حد ما بغض النظر عن درجة حرارة الجو أو البرودة في الجو ، فإن تكنولوجيا الطاقة الحرارية الأرضية قادرة على استخراج الحرارة من أسفل ونقلها إلى منزلك. يتم تثبيت ملف الطاقة الحرارية الأرضية، في عمق الأرض ويمكن استخدامه لتدفئة منزلك وتبريده . في فصل الشتاء ، يتم استخراج الحرارة من الأرض. في فصل الصيف ، يتم استخراج الحرارة من منزلك ويتم توزيعها مرة أخرى على الأرض.

المصدر
6 DIFFERENT TYPES OF AIR CONDITIONERS | CHOOSING YOUR A/C, "www.servicelegends.com", Retrieved 23-7-2019. Edited