Post Top Ad

الجمعة، 5 أكتوبر 2018

صيانة الديب فريزر

اقرأ أيضاً

صيانة واصلاح الديب فريزر للحفاظ على تشغيله بكفاءة

يعتبر الديب فريزر جزءاً هاماً من معظم المنازل ، مما يسمح بشراء المواد الغذائية بكميات كبيرة لتوفير الوقت والمال . عندما يبدأ الفريزر فى العمل بشكل غير صحيح أو ينكسر ، يمكن أن يسبب مشاكل كبيرة .
سواء كنت تمتلك فريزر أفقى أو عمودى ، فأنت فى حاجة إلى معرفة صيانة الفريزر المناسبة للحفاظ على تشغيله بكفاءة وسلاسة لسنوات قادمة .
فيما يلى نورد بعض النصائح السريعة لصيانة الديب فريزر الخاص بك ، ولكن يرجى مع ذلك مراجعة التعليمات الخاصة بدليل المالك للفريزر ، لأن هناك العديد من الأنواع المختلفة ، وربما يكون لديهم تعليمات مختلفة قليلاً ، لذا تأكد دائماً من أنك على دراية بما تقوم به .

كيفية صيانة الديب فريزر


  • ضع الديب فريزر فى منطقة مستقرة فى درجة الحرارة ، حيث تتسبب التغييرات الشديدة فى درجة الحرارة خارج الوحدة فى أن يعمل المجمد بشكل أكبر من عمله ، مما يتسبب فى إجهاد الديب فريزر . قد يبدو أن درجات الحرارة الباردة ستساعد على التجميد ، لكن تذكر بأن الديب فريزر مصمم فقط لتحمل درجات الحرارة المنخفضة من الداخل ، اعلم أيضاً أن ملفات المكثف يمكن أن تنبعث منها حرارة ، لذلك تأكد من وجود مساحة للتدفق بين الفريزر وأى جدران أو عناصر قريبة .
  • افحص منظم الحرارة بانتظام ، يحتوى العديد من الثلاجات على ترموستات مدمج ، ولكن إذا لم يكن لديك منظم حرارة فيمكنك استخدام مقياس حرارة . يجب ضبط درجة الحرارة على صفر درجة فهرنهايت ( -18 درجة مئوية ) ، لذا قم بضبط أدوات التحكم عند الضرورة ، إذا بدأت درجة حرارة الفريزر بالتذبذب من تلقاء نفسها ، فيجب إجراء فحص عليه .
  • تحقق من الطوق الخاص بالفريزر بانتظام ، وهو يتضمن الحشية أو فاصل الفريزر ليحافظوا على الهواء البارد داخل الفريزر ، ويبقى الهواء الدافىء خارج الوحدة ، إذا كان الختم تالفاً أو مكسوراً ، فسوف يتسرب الهواء البارد من الفريزر إلى الخارج ، لذلك إذا لاحظت تلفاً استبدل الحشية فوراً لتوفر لنفسك المال المستنزف فى استهلاك الطاقة .
  • الحفاظ على الديب فريزر نظيف ، يمكنك بسهولة تنظيف الديب فريزر بقطعة قماش مبللة ومنظف أطباق ، وتأكد من الوصول إلى جميع الأجزاء الداخلية والخارجية والأختام . يمكنك استخدام منظف بخاخ لإزالة التسربات الصعبة ، ومزيلات الروائح لإزالة الروائح الكريهة . تراكم الجليد أمر طبيعى ، وتحتاج إلى إزالة الجليد بشكل دورى من الفريزر لإزالة التراكم .
  • حافظ على الفريزر ممتلىء ، للحصول على أفضل النتائج احتفظ بالفريزر على الأقل بنصف طعام كامل . يساعد ذلك على استقرار درجة الحرارة والحفاظ على انخفاض استهلاك الطاقة ، قد يبدو الأمر غير بديهى ، ولكن الطعام يحتفظ بدرجة حرارته أسهل من الهواء العادى عند فتح الباب .
  • الحفاظ على الديب فريزر الأفقى ، فهو لا يحتوى على تذويب تلقائى ، لذلك يجب عليك القيام بذلك يدوياً ، من الأفضل القيام بذلك مرة واحدة على الأقل فى السنة ، أو عندما يكون نصف بوصة من الثلج قد تراكم على الجدران . وفيما يلى الخطوات الأساسية لإزالة الثلج عن الفريزر الأفقى :
  1. قم بإزالة كل الطعام
  2. افصل الوحدة أو أوقف منظم الحرارة
  3. افصل البالوعة بمجرد ذوبان كل الثلج
  4. انتظر حتى يجف الفريزر
  5. أعد تشغيل الفريزر مرة أخرى
  6. أعد الطعام بمجرد عودة درجة الحرارة إلى صفر درجة فهرنهايت ، وقد يستغرق هذا الأمر ما يقرب من 24 ساعة
  • الحفاظ على الفريزر العمودى ، تحتوى بعض أنواع الفريزر العمودى أو المستقيم على دورة تذويب أتوماتيكية تحدث عادةً مرتين يومياً ، وإزالة الجليد من الملفات ، ثم تصب المياه فى وعاء فى الجزء السفلى من الوحدة . يجب أن تتبخر المياه بشكل طبيعى ، لذلك لا ينبغى عليك تفريغ المقلاة ، ومع ذلك يجب أن تتحقق من المقلاة من حين لآخر وتنظفها بمنظف الأطباق للتأكد من عدم ملئها أو حدوث عفن . وعن طريق دليل المالك لديك تعرف على كيفية الوصول إلى المقلاة وإزالة ما بها .
  • تحتاج أيضاً إلى تنظيف الغبار والأوساخ من ملفات المكثف ومروحة التبريد مرة واحدة على الأقل كل عام . إذا سمحت بحدوث تراكم ، فإن الفريزر سيعمل أكثر ويستهلك طاقة أكبر لتبقى حالة التبريد المطلوبة . وللقيام بالتنظيف افصل الوحدة واستخدم الفرشاة والمكانس الكهربائية لإزالة الغبار والأوساخ وأى متعلقات ، من الأفضل عدم استخدام الهواء المكثف ، لأن هذا يمكن أن يؤدى إلى تكديس الغبار فى الفريزر ، مما يتسبب فى الانسداد والبقاء فى المروحة .
  • دليل التذويب ، إذا كنت تستخدم فريزر عمودى يتطلب إزالة الجليد يدوياً، أو إذا كان نصف بوصة من الجليد قد تراكم على الجدران ، فسوف تحتاج إلى اتباع طريقة مشابهة لما سبق . قم بإزالة كل الطعام من الديب فريزر ، ثم أطفئه واترك الثلج يذوب من تلقاء نفسه ، ثم أعد التشغيل بعد ذلك ، وأرجع الطعام بمجرد عودة درجة الحرارة إلى وضعها الطبيعى .
سواء كنت تبحث عن صيانة الديب فريزر الخاص بك أو اصلاحه فتحرى الدقة فى اختيار المكان الأفضل والأكثر موثوقية للحصول على خدمة صيانة سريعة ، وإصلاح وصيانة الديب فريزر ، سواء كنت بحاجة إلى إصلاح حشوات التجميد ، أو إصلاح ضاغط الفريزر ، أو إصلاح باب الفريزر ، أو أن الفريزر لا يقوم بالتجميد أو ليس بارداً بما فيه الكفاية ، اطلب أحد الفنيين المؤهلين للمساعدة فى إصلاح جميع احتياجات الديب فريزر ..

المصادر
3 Freezer Maintenance Tips, Maya Kukes (August 17, 2014), "www.realsimple.com", Retrieved 18-8-2018. Edited
A Guide to Freezer Maintenance, "www.completehomewarranty.com", Retrieved 26-8-2018. Edited