Post Top Ad

الجمعة، 26 يوليو 2019

كيفية اختيار مكيف الهواء المناسب

اقرأ أيضاً

كيفية-اختيار-مكيف-الهواء-المناسب

قد يكون انخفاض قدرة التيار المتردد أرخص ولكنه سيزيد من استهلاك الكهرباء ويقلل أيضاً من العمر الافتراضي للجهاز. من المهم أن تختار مكيف الهواء الذي لديه القدرة على تحقيق أفضل تبريد لغرفتك بتكلفة معقولة.

حجم الغرفة يحدد قدرة التيار المتردد إذا قمت بشراء مكيف هواء ذو ​​سعة أقل من المطلوبة، فسوف تستهلك الكثير من الطاقة لتوفير التبريد اللازم. قد توفر لك الوحدات ذات السعة المنخفضة تكلفة أقل، ولكنها ستزيد من استهلاك الكهرباء وأيضاً تقلل من العمر الافتراضي للجهاز.
إذا اشتريت تكييف هواء مع سعة أعلى من المطلوبة ، فسوف ينتهي بك الأمر إلى دفع المزيد مقابل الشراء ، إلى جانب الحصول على حجم كبير.

شراء مكيف الهواء أمر صعب. هناك الكثير من المواصفات التي لا توجد على أي نوع آخر من المنتجات ، لذا إذا اشتريت التكييف الخاطئ ، فسوف تمر بمعاناة ، أو ربما تعيش فى علبة ثلج ، أو فى حالة من البؤس. ولكن لا تقلق ، فمن السهل فعلاً شراء مكيف الهواء وتثبيته والاستمتاع به.

هناك نوعان من مكيفات الهواء التي يمكن لمعظم الناس شراءها وتثبيتها. وحدات تكييف الشباك ، والوحدات المحمولة. البعض الآخر ، مثل أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء الكاملة أو أجهزة تكييف الهواء المثبتة مباشرة على الحائط نفسه ، سوف يتطلب عمل المقاول.

بالنسبة لمعظم الأشخاص ، ستكون وحدة تكييف الشباك هي النوع الأمثل من مكيفات الهواء التي يجب شراؤها. إنها رخيصة وسهلة البحث وتؤدي المهمة بشكل جيد بما فيه الكفاية. لكنها ليست للجميع، إنه ثقيل ، ويسمح بمزيد من ضوضاء الطريق، ويجب أن يوضع في النافذة بزاوية ، بحيث يمكنه تصريف التكثيف بشكل صحيح في يوم حار.

إذا كانت النافذة ضيقة جداً ، أو تعيش في منطقة ذات جودة هواء سيئة للغاية ، مثل على الطريق السريع ، أو بكميات هائلة من الضوضاء الخارجية ، يمكنك الحصول على وحدة مكيف هواء محمولة. وبدلاً من تناول النافذة بأكملها ، لا يستغرق الأمر سوى حوالي 6 بوصات ، لذا يتم إدخال كمية أقل من الهواء أو الضوضاء الصاخبة. يتم توصيل خرطوم كبير بالتيار المتردد وتثبيته في النافذة لاستنفاذ جميع الهواء الساخن. ومع ذلك ، فإن نظام العادم ليس مثالياً ، وبالتالي فإن مكيفات الهواء المحمولة لا تبرد بنفس فعالية وحدة مكيفات هواء الشباك، وهي أيضاً أغلى ثمناً وتحتوي عادة على خزان مدمج يجمع التكثيف ويجب عليك إفراغه.

الآن بما أن لديك فكرة أساسية عن نوع مكيفات الهواء المتوفرة ، فلنتحدث عن كيفية اختيار المكيف المناسب لك وتركيبه، لدينا خمس خطوات نوضحها فيما يلي:

معايير اختيار مكيف الهواء

1 - قم بقياس النافذة والغرفة

أول شيء تريد القيام به هو معرفة حجم النافذة التي ستقوم بتثبيت مكيف الهواء بها. كلما زادت قوة التكييف كلما زاد حجمها ، لذا لا يمكن أن تأمل في تركيب مكيف هواء ضخم في نافذة صغيرة.
قم بعد ذلك بقياس المساحة التي تخطط لتبريدها. بإمكانك قياس كل غرفة على حدة. ستحتاج إلى الإشارة إلى طول الغرفة وعرضها ، وكذلك طول الإرتفاع.
في هذه المرحلة ، إذا كنت تخطط لاستيعاب مساحة المعيشة بأكملها باستخدام أجهزة تكييف الهواء ، فيجب أن يكون لديك قائمة صغيرة بأبعاد كل غرفة. تابع ولاحظ المطبخ ، وسيحتوي على موقد مما يعني أنه يصبح أكثر سخونة وسيحتاج إلى مكيف أكثر قوة. لاحظ أيضاً أي غرف تحصل على الكثير من أشعة الشمس خلال اليوم. ستصبح هذه الغرف أكثر سخونة وستريد التعامل معها بشكل خاص أكثر من غيرها.

2 - احسب قوة المكيف للمساحة

هذا هو أسوأ جزء من اختيار مكيف الهواء. يتم تحديد قوة مكيف الهواء من خلال عدد الوحدات الحرارية بريطانية التي ينتجها. ستكون غرفة النوم الصغيرة (اعتقد 10 أقدام طول و 10 أقدام عرض وارتفاع 8 أقدام) على ما يرام مع تكييف هواء 5000 وحدة حرارية فرعية. خذ كل تلك القياسات والملاحظات التي سجلناها في الخطوة الأولى وتحويلها إلى عدد وحدات حرارية

3 - معرفة عدد مكيفات الهواء التي تحتاجها

حسناً ، لقد أجريت قياساتك ، عليك أولاً التفكير في عدد مكيفات الهواء التي تحتاجها بالفعل. هذا هو المكان الذي يلجأ إليه الكثير من الناس ويجدون أنفسهم في غرف إما ضعيفة التبريد أو شديدة البرودة.

المشكلة هي تدفق الهواء في المنزل. إذا كنت تعيش في شقة تأخذ الشكل الطولى نوعاً ما ، وقمت بوضع مكيف الهواء الضخم في المطبخ ، فمن المحتمل أن تصبح غرفة نومك الكبيرة في الطرف الآخر من المساحة شديدة الحرارة في معظم الأيام. يسخن الهواء أثناء تحركه عبر المنزل وإذا كان تدفق الهواء في المنزل غير جيد ، فلن يصل الهواء البارد ببساطة إلى أجزاء من المنزل تحتاج إلى تبريد. تنطلق تدفقات الهواء اللطيفة عندما يكون التكييف قوياً للغاية بالنسبة للمساحة التي تم تثبيتها فيه. إذا كان تدفق الهواء في المطبخ سئ، فسيكون لديك منزل ساخن.

إذا كان لديك الكثير من الممرات أو الغرف الضيقة الطويلة ، ففكر في مكيفات الهواء المتعددة وضبط الحسابات الخاصة بك. لذلك وحدة تكييف هواء 12000 وحدة حرارية لغرفة النوم وغرفة المعيشة التي تقع بجوار ، ووحدة 7000 وحدة حرارية للمطبخ الصغير مع التهوية الرائعة.
أيضا ، النظر في عدد المرات التي تحتاج إلى تبريد. لا بأس بإغلاق الباب أمام غرفة الجلوس المستخدمة قليلاً. أو أغلق المطبخ تماماً عندما لا تقوم بالطهي واتركه بلا مكيف تماماً.

4 - شراء مكيف الهواء

الآن بعد أن عرفت عدد مكيفات الهواء التي تحتاج إليها ووحداتها الحرارية اللازمة لكل تكييف ، فأنت الآن على استعداد لشراء مكيف الهواء. كل شخص لديه ميزانية مختلفة ومتطلبات مختلفة والتي سوف تكون عامل مهم في تحديد التكييف الذى تحصل عليه.
يعد تكييف الهواء المنخفض اختياراً جيداً إذا كان لديك نوافذ محدودة في الغرفة وترغب في السماح بمزيد من أشعة الشمس، ولكنها أيضاً أعلى تكلفة. بعض مكيفات الهواء معزولة بشكل أفضل عن الصوت بحيث تكون أكثر هدوءاً. قد يكون ذلك رائعاً بالنسبة للغرفة التي تشاهد فيها كثيراً من التلفزيون أو غرفة النوم ، ولكن كما هو الحال مع أجهزة التكييف المتدنية ، فهي مكلفة أيضاً.

مكيفات الهواء الذكية لا تزال نادرة. ومع ذلك ، ستكون معظم مكيفات الهواء التي تتجاوز مجموعة الـ 6000 وحدة حرارية قابلة للبرمجة ، بحيث يمكنك ضبطها لإيقاف تشغيلها في أجزاء من اليوم الذي لا تكون فيه بالمنزل ، أو تعمل فقط عندما يسجل الترموستات الداخلي لوحدة تكييف الهواء درجة حرارة معينة. إنها أجهزة ذكية أساساً ولكن لا يمكنك ضبطها بهاتفك.

5 - تثبيت مكيف الهواء

هنا مكان آخر يواجه فيه الأشخاص مشكلات. من السهل جداً تركيب جهاز تكييف ، لكنه يتطلب قوة وصبر. حاول أن تتأكد من وجود شخص ثانٍ لمساعدتك ، بل وأكثر من ذلك إذا كنت تقوم بتركيب مكيف الهواء في مبنى متعدد الطوابق، فلابد من التأكد أن الوحدة آمنة حتى لا تسقط على أى شخص.
إذا كنت في شقة ، ولم تكن الدعامات الخارجية مثبتة من قبل ، فأنت بحاجة إلى تثبيتها، وإذا لم تستطع أداء هذه المهام بنفسك فيمكنك إستئجار فني.
الآن عليك ضبط مكيف الهواء في النافذة بزاوية للصرف. يجب أن تكون هذه الزاوية دائماً بعيدة عن داخل المنزل. لا تقم أبداً بتثبيت مكيف هواء بحيث يكون مستوياً تماماً، حيث لا يكون للتكثيف أي مكان للذهاب إليه ، فستبقى في الوحدة نفسها ، وتولد القالب ، ثم تتركك مع مكيف هواء ينبعث منه الهواء البارد الذي تنبعث منه رائحة مثل القمامة.

يحب بعض الناس استخدام الطوب لإنشاء الميل ، لكن قطعة صغيرة من الخشب مقطوعة بنفس طول فتحة النافذة يمكن أن تكون رائعة أيضاً. وإذا كانت وحدة تكييف الهواء كبيرة حقاً وليس لديها قاعدة كافية داخل إطار النافذة لتستقر عليها ، فيمكنك شراء دعم وتثبيته من خارج المنزل. ولكن هذا عادةً ما يكون ضرورياً فقط لمكيفات الهواء الكبيرة. قم بإغلاق النافذة وتأكد من أن التيار المتردد مؤمن في النافذة.

عادةً ما يقوم الأشخاص بسحب مصاريع الأكورديون المفتوحة على جانبي التيار المتردد ، وتثبيتها على جوانب إطار النافذة. ولكن هذه مصاريع فظيعة. تترك الثغرات التي تسرب الهواء وتدع الخلل والصوت يتسرب للداخل. إذا كان لديك المال ، فيمكنك إنشاء إطار مخصص لمكيف الهواء الخاص بك.

يمكنك عمل عزل بطريقة خاصة ، عادة ما يمكن العثور على لوح العزل في صفائح من 8 إلى 10 أقدام في أي متجر. قم بقياس الفجوات بين النافذة ومكيف الهواء واقطع هذه المسافة من لوحة العزل. يمكنك بعد ذلك دمجها في الفجوة ، لكنني عادةً ما أمسك ببعض الأقمشة التي تُكمل الغرفة وتُلصق بها بحيث لا يتعين عليَّ التحديق على لوح العزل الفضي طوال الصيف. لن يقتصر الأمر على إبعاد الأشياء ويساعد على عزل الغرفة ، بل سيؤدي أيضاً إلى كبت الضوضاء من الخارج أيضاً.

أخيراً ، ابحث عن أي فجوات أخرى حول التيار المتردد وأغلقها بقطعة عازلة. بعد ذلك ، يمكنك وضع علاجات النوافذ لخفض كمية الشمس القادمة إلى الغرف في ذروة اليوم. حيث أن الشمس تسخن الأشياء وتجبر مكيف الهواء على العمل بجدية أكبر ، والتي قد يجعل الأمر مكلف. الظلال الجيدة أو بعض الستائر البيضاء سوف تساعد على توفير المال على المدى الطويل.

المصادر
How to buy the right air conditioner, Yogita Khatri (Mar 27, 2017), "economictimes.indiatimes.com", Retrieved 14-7-2019. Edited
How to Choose an Air Conditioner, Alex Cranz (18/5/19), "gizmodo.com", Retrieved 18-7-2019. Edited