Post Top Ad

الأحد، 28 يوليو 2019

الثلاجة تصنع مكعبات ثلج ذات رائحة كريهة | ما السبب؟ وما الحل؟

اقرأ أيضاً

الثلاجة-تصنع-مكعبات-ثلج-ذات-رائحة-كريهة

إذا كان الفريزر الخاص بك ينتج مكعبات ثلجية كريهة الرائحة ، فمن المحتمل أن يكون لديك ثلاجة بها مبخر واحد ، وهو أمر شائع في معظم الثلاجات. هذا يعني أنه من أجل تبريد طعامك ، ينتقل الهواء بين مقصورات الأغذية الطازجة والمجمدات، ويحمل الروائح الكريهة معه.

ولتجنب مكعبات الثلج ذات الرائحة الكريهة ، قم بتنظيف صندوق تجميع الثلج بالثلاجة وفقاً لتعليمات الشركة المصنعة، عادة ما تستخدم لذلك مزيج من صودا الخبز والماء الدافئ. ثم ضع صودا الخبز في مقصورات الأطعمة الطازجة والمجمدات ، على مقربة من الفريزر. هذا سوف يؤدي إلى امتصاص روائح الطعام لتقليل انتقالها إلى الفريزر.

في المرة القادمة التي تتسوق فيها للثلاجة ، فكر في الترقية إلى الثلاجة ذات المبخر المزدوج ، الموجود عادة في الثلاجات الأكثر تكلفة. هذا يعني أن مقصورات الأغذية الطازجة والمجمدات تحتوي على مبخرات خاصة بها ، ولا يمر هواء بين المساحات ، تاركاً الرائحة الكريهة بين المجمدات.

خمسة إصلاحات سهلة لمكعبات الثلج ذات المذاق السيئ والرائحة الكريهة

نتطرق إلى أسباب أخرى لتكوين مكعبات الثلج الكريهة، ونستعرض الحلول الممكنة:

1 - تصفية نظام تنقية المياه القذرة 


الحل: استبداله، يجب استبدال مرشحات نظام فلترة الماء بالثلاجة مرة كل ستة أشهر على الأقل. بناءاً على الاستخدام ، قد تحتاج إلى استبداله بشكل متكرر أكثر. اقرأ دليل مالك الثلاجة للحصول على إرشادات خاصة بطرازك.

2 - مكعبات الثلج القديمة

إذا تركت مكعبات الثلج لفترة طويلة، فإنه في كثير من الأحيان ، يكون الجليد القديم قد امتص الروائح الكريهة من جيرانه داخل الفريزر أو الثلاجة. يتم نقل الغازات الغذائية بسهولة إلى الماء والجليد. في الواقع ، يمكن لمكعبات الثلج أن تمتص الروائح الكريهة بسهولة من الطعام الموجود داخل المقصورة الداخلية للثلاجة. 

الحل: استخدم مكعبات الثلج بشكل متكرر، أيضاً حافظ على الثلاجة خالية من المواد الفاسدة.

3 - إمدادات المياه غير الصحية

إذا كانت مدينتك أو مياهها المجهزة مليئة بالشوائب أو المعادن أو الملح أو الكبريت ، فستجد مذاقها ومكعبات الثلج لديك ، بدورها ، مذاقاً ورائحة غير جيدة.

الحل: تأكد من استبدال فلتر نظام تنقية المياه بانتظام
إذا لم يكن لدى الثلاجة نظام ترشيح مياه مدمج أو مرشح مضمّن في خط المياه إلى الثلاجة ، ففكر في مجموعة أدوات تصفية مياه الثلاجة سهلة التركيب. سوف يزيل الشوائب والمواد الكيميائية لتحسين نوعية المياه والذوق.

قد يكون الماء العسر يؤثر أيضاً على جودة المياه. يمكنك اختبار جودة المياه باستخدام شرائط اختبار المياه. قد تحتاج إلى نظام تليين المياه. إذا كان لديك واحدة في مكانها بالفعل ، فقد تستخدم الكثير من الملح. راجع دليل مالك نظام تليين المياه واضبط الإعدادات حسب الحاجة.

ظل طفيف ، ولكنه مهم ، بما أننا نناقش موضوع ترشيح المياه: هل سبق أن سمعت عن التناضح العكسي، إنها العملية التي تستخدمها العديد من شركات تعبئة المياه لتقليل كمية الشوائب والمعادن الموجودة في المياه. اليوم ، هناك مثل هذه الأنظمة المتاحة في السوق للاستخدام السكني. ومع ذلك ، يجب ألا يربط الشخص أبداً نظام ترشيح التناضح العكسي بإمدادات مياه الثلاجة، نظراً لاحتمال انخفاض ضغط المياه الذي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل في الثلاجة وإصلاحات باهظة الثمن.

4 - أغلقت بشكل غير صحيح أو غير محكم الغذاء داخل الفريزر الخاص بك

سوف تمتص مكعبات الثلج الطازجة والقديمة على حد سواء غازات الطعام

الحل: قم بتنظيف الثلاجة والفريزر بانتظام ، مع إخراج الأطعمة منتهية الصلاحية، واستخدم مزيل رائحة الفريزر مثل هذا الذي لمكافحة روائح الطعام القوية. نستخدم أيضاً مزيل رائحة الثلاجة في مقصورات الثلاجة أيضاً. طبقاً لدليل الشركة المصنعة ، فإن مزيل رائحة الثلاجة هذا أقوى بـ 50 مرة من صودا الخبز في الحفاظ على رائحة الثلاجات طازجة. يستمر حتى ستة أشهر ويحافظ على الأطعمة سريعة التلف مثل الفواكه والخضروات طازجة لفترة أطول.

5 - انسكابات الطعام أو نمو العفن الفطري داخل الثلاجة


الحل: قم بتنظيف الجزء الداخلي من الثلاجة بشكل كامل باستخدام محلول من الماء الدافئ وصودا الخبز. يجب أن يكون المحلول حوالي ملعقة كبيرة من صودا الخبز إلى ربع لتر واحد من الماء. تجنب استخدام منتجات التنظيف مع المواد الكيميائية القاسية مثل التبييض أو الأمونيا ، لأنها قد تلحق الضرر بجدران الثلاجة الداخلية. راجع دليل مالك الثلاجة لمعرفة الإرشادات المحددة المتعلقة بالتنظيف وإزالة العفن.

المصادر
My Refrigerator Is Making Smelly Ice Cubes. What's Wrong?, Consumer Reports (April 07, 2019), "www.consumerreports.org", Retrieved 15-7-2019. Edited
Five easy fixes for bad-tasting ice maker ice cubes, "http://diy.repairclinic.com", Retrieved 17-7-2019. Edited