Post Top Ad

الاثنين، 29 يوليو 2019

كيفية شراء أفضل أفران | استثمر مالك فى الفرن الجيد

اقرأ أيضاً

كيفية شراء أفضل، أفران، استثمر مالك فى، الفرن الجيد

يجب أن يستمر الفرن الجيد لسنوات ويكون شيئًا يمكنك الاعتماد عليه لإنتاج أطباق رائعة في كل مرة، مهما كانت ميزانيتك وأسلوب حياتك ، هناك خيارات كبيرة متاحة. إنه أيضاً قرار شراء كبير ، لذلك ستحتاج إلى التأكد من صوابه.

إليك ما تحتاج إلى معرفته عند شراء فرن ، تعرف على الطريقة المثلى لشراء أفضل أفران، وكيفية اختيار الفرن الجيد


أفران مزدوجة أو مفردة

ماذا تحتاج؟ تعد الأفران المفردة خياراً رائعاً إذا كانت المساحة ضيقة ، أو إذا كنت تميل إلى الطهي لشخص واحد أو اثنين أو لا تطبخ كثيراً. يبلغ طول الأفران المفردة حوالي 60 سم ويمكن وضعها تحت المنضدة أو على مستوى العين. تذكر ، رغم ذلك ، لن تتمكن من طهي الشواية واستخدامها في نفس الوقت.
توفر الأفران المزدوجة مزيداً من التنوع وهي جيدة للعائلات. تحتوي المواقد الكهربائية ، حيث يكون الفرن الرئيسي متعدد الوظائف ، مع فرن تقليدي أصغر حجماً. تأكد من أنه يمكنك تركيب بعض أدوات الطهي الشائعة ، بعض الأفران الثانية تميل إلى أن تكون صغيرة للغاية.
هناك نوعان متاحان، مزدوج مدمج يصل ارتفاعه إلى حوالي 90 سم ومضمّن على مستوى العين ، والثاني أصغر حجماً ومدمجاً ، ويبلغ ارتفاعه 72 سم ، دون منضدة.
تذكر أنه عادة ما تكون الأفران الرئيسية أو الأفران المدمجة المزدوجة أكبر من الأفران الصغيرة المدمجة ثنائية الاتجاه. قد تكون أفضل حالاً من خلال فرن واحد أكبر قد يوفر مساحة أكبر للإستخدامات الكبيرة.
هناك دائماً شواية على الفرن المزدوج في الفرن العلوي ، وفي بعض النماذج الأغلى سعراً ، قد تجد شواية ثانية في الفرن السفلي.

أفران كهربائية تقليدية أو ثابتة

وهى متاحة على نطاق واسع، وعموماً تم صنعها في النماذج الأساسية. هناك عناصر كهربائية موجودة في الجانبين أو أعلى وأسفل الفرن. هذه تتميز بتسخين مخصص ، بحيث يكون الجزء العلوي من الفرن أكثر سخونة من القاع. تعمل بعض العناصر العلوية والسفلية بشكل مستقل، مما يجعله مثالياً لتحمير سطح بعض الأطعمة.

أفران كهربائية ذات المروحة

تحتوي معظم المواقد والأفران الكهربائية الآن على مروحة لتوزيع الحرارة بالتساوي ، وبالتالي تكون درجة الحرارة متساوية في جميع أنحاء الفرن. بمساعدة المروحة فى الأفران ، يتم تسخين الهواء بواسطة عناصر كهربائية في جوانب الفرن ثم يتم تدويره بواسطة مروحة ، بينما في أفران المروحة أو الحمل الحراري الحقيقية يتم لف العنصر حول المروحة. ومن أهم الإيجابيات فى هذا الفرن:

  • الطبخ أسرع.
  • اللون متساوي ، لكن عادة ما يكون لونه أقل شدة وأقل لمعاناً من الطعام المطبوخ في فرن تقليدي.
  • التدفئة المسبقة عادة ما تكون غير ضرورية.
  • أرفف إعادة التموضع غير ضرورية ، وكذلك تبديل الصواني في المدخل خلال الطهي.
  • جيد للخبز على دفعات، وهوالطبخ على أكثر من رف، بسبب التوزيع الحراري المتساوي.
  • تكون أوقات الطهي ودرجات الحرارة أقل دائماً من الأفران التقليدية ولكن بكميات متغيرة حسب النوع. لذلك اتبع تعليمات الشركة المصنعة.
  • قد يكون سطح الطعام أكثر جفافاً وأقل هشاشة.

أفران الغاز التقليدية

تتعلق علامة الغاز التي تحددها بدرجة الحرارة في وسط الفرن. يرتفع الهواء الساخن ، لذلك ستجد أن الرف العلوي أكثر سخونة قليلاً ، بينما يكون الرف السفلي أكثر برودة قليلاً بينما، لا يزال برودة بالقاعدة. تعد الحرارة المخصصة مثالية لطهي الوجبات الكاملة ، حيث تتطلب الأطباق درجات حرارة مختلفة. الغاز هو شكل من أشكال الحرارة أكثر رطوبة من الكهرباء ، ولا سيما بشكل ملحوظ عند الخبز. النتيجة النهائية هي الطعام ذو المظهر اللامع من الخارج وقوام رطب من الداخل.

أفران الشعلات تحت قاعدة الفرن

تخفى الشعلات تحت قاعدة الفرن ، لذلك يكون الطعام هش من أسفل. إنها مثالية للبيتزا والمعجنات ، لكن لا تساعد على استخدام اللوحة الأساسية للفرن كرف. تتشابه تقنيات الطهي مع طهي المروحة ، ويتم توزيع الحرارة بالتساوي في جميع أنحاء الفرن ، ويميل الطهي إلى أن يكون أسرع.

طباخات قائمة بذاتها

أكثر تقليدية في التصميم ، يمكنك الحصول على الغاز أو المواقد الكهربائية المستقلة. حوالي 10 ٪ من الوقود مقارنةً مع الفرن الكهربائي وفرن الغاز، وهذا يجعلها أكثر تكلفة. يتموضع الفرن على ارتفاع مريح بالنسبة لك. تحتوي بعض الطرز على درج تخزين ، مما يرفع الفرن فوق مستوى سطح الأرض.
توفر الطباخات القائمة بذاتها قيمة كبيرة مقابل المال المدفوع فيها ، وهناك مجموعة واسعة من الأساليب المتاحة لتناسب معظم تصميمات المطبخ. إذا كانت لديك فجوة موجودة في مطبخك ، فمن السهل إدخالها ، وبالطبع ، يمكنك بسهولة أخذها معك إذا انتقلت من المنزل.

اختر من الأنواع المختلفة، الفرن المزدوج ، فرن واحد مع شواية منفصلة ، وفرن واحد مع شواية مدمجة ، وفرن واحد مع شواية على مستوى العين. شواية مستوى العين تعني أنك لا تنحني باستمرار لتراقب شيئاً يتم شوائه. تحتوي بعض المواقد المستقلة على غطاء منسدل يغطي الفرن عند عدم الاستخدام. يمكن استخدام هذا كسطح عمل إضافي إذا كانت مساحة المنضدة ضيقة.

تأتي المواقد المستقلة في ثلاثة عروض قياسية، 60 سم ، 55 سم و 50 سم. يبلغ طول معظمها حوالي 80 سم وعمق 60-65 سم ، لذلك يجب أن توضع على المنضدة التي تعمل عليها. إذا كنت تخطط لشراء واحدة مع شواية على مستوى العين ، تأكد من أن لديك مساحة كافية أعلاه لأنها يبلغ طولها حوالي 150 سم.

الفرن ذو الفتحة

يتم تبسيط الفرن الموجود ذو الفتحة نظراً لأن الطباخ هو نفس ارتفاع سطح العمل المجاور. على عكس الطباخ المدمج ، يمكنك أن تأخذه معك عندما تتحرك إلى مكان آخر. الشوايات منخفضة المستوى ، وتقع في تجويف الفرن الرئيسي أو في الفرن الثاني الأصغر. يوصي بعض الشركات المصنعة بالشواء مع فتح الباب ، والبعض الآخر مع إغلاق الباب، من المهم جداً اتباع تعليمات الشركات المصنعة بشأن هذا لأسباب تتعلق بالسلامة.
يعتمد نوع الفرن على السعر ، حيث يوجد في الغالب سطح خزفي ولكن في الجزء العلوي من النطاق ستجد مواقد الحث.

أفران المدى

تحتوي هذه الأفران إما على أفران جنباً إلى جنب أو فرناً عريضاً واحداً مزود بموقد داخلي ، بالإضافة إلى حجرة تخزين أو تدفئة وموقد كبير. ومع ذلك ، لن تحصل على مساحة طهي أكبر من مساحة الفرن التقليدية، الأبعاد الخارجية أكبر ولكن قد يكون حجم الفرن طبيعياً أو أصغر. تحقق من عدد الأرفف المتوفرة والمساحة القابلة للاستخدام. في معظم الحالات ، تضع المواقد طباخات المدى في فئة خاصة بها لأنها سريعة وقوية ومتعددة الاستخدامات. معظمهم لديهم إضافات مفيدة مثل الموقد ، الموقد الإضافي لغلايات السمك ، الشواية أو أطباق الشواء ومناطق الاحتباس الحراري.

أفران تخزين الحرارة

تخزين الحرارة أو طباخات استخدام الحرارة المخزنة. يستغرق الأمر ست ساعات تقريباً لتسخينه ، لذا بمجرد تركك له. تبقى الحرارة داخل الفرن ثابتة نسبياً ، ولكن هناك تباين كبير في درجة الحرارة بين التدرجات ، لذلك ستحتاج إلى تحريك الأطباق لأعلى ولأسفل للتحكم في مدى طهيها. تبدو هذه الطباخات جميلة وتساعد على خلق قلب دافئ للمنزل ، ولكن قد تكون باهظة الثمن لتشغيلها وتتطلب ممارسة لاستخدامها بفعالية.
يمكنهم استخدام أنواع مختلفة من الوقود ، بما في ذلك الكهرباء والغاز والنفط والخشب والوقود الصلب. معظمها ، باستثناء جميع الأفران الكهربائية ، تتطلب مداخن وثقيلة جداً للتثبيت.

الشوايات

يتم الشواء بواسطة حرارة مشعة مكثفة من مسافة قريبة. إنه سريع ، ويوفر حتى اللون البني على كامل المنطقة الساخنة. اعتماداً على نوع الطباخ ، توجد شواية إما في أعلى تجويف الفرن الرئيسي ، أو في الفرن الصغير ، أو في كلا الفرنين ، أو في تجويف منفصل للشواية.

شوايات كهربائية

تستخدم معظم المواقد عناصر مشعة تحتاج إلى حوالي خمس دقائق من التسخين المسبق. على أجهزة الطهي الأكثر تكلفة ، تكون الشوايات أسرع وأكثر كفاءة وتتطلب القليل أو بدون تدفئة مسبقة.

شوايات الغاز

منفصلة في بعض الأحيان أو في تجويف الفرن الرئيسي. هناك ثلاثة أنواع للاختيار من بينها:
  • الشعلات الحلقية: تقع إما في الخلف أو في منتصف تجويف الشواية. لا يحتاجون إلى التسخين المسبق ، ولكن يمكن أن يكون اللون البني غير متساوٍ ، خاصةً عندما يكون وعاء الشواء بكامل طاقته.
  • مشاوي السيراميك: تقع خلف لوحة زجاجية مقاومة للحرارة مما يوفر توزيعاً متساوياً للغاية للحرارة. سهلة التنظيف ، ولكنها تستغرق وقتاً أطول من موقد الغاز الطبيعي لتسخينه. بمجرد التسخين المسبق ، يكون الشوي سريعاً جداً.
  • مواقد الاحتراق السطحي: تُخفي خلف الشبكات وتوفر توزيعاً أكثر تسوياً للحرارة ، مما ينتج عنه زيادة درجة اللون البني.

أشياء لابد من أخذها فى الإعتبار عند شراء الأفران ، مهمة عند اختيار الفرن الجيد:

  1. إذا قمت بخبز الخبز وطهي الأطعمة التقليدية ، فاختر فرناً متعدد الوظائف.
  2. إذا كنت تطبخ الأطعمة التقليدية فقط ، فاختر نوعاً ثابتاً ؛ وإلا فإن فرن المروحة أفضل للخبز الذي على دفعات والطهي السريع ، وإعادة تسخين الوجبات الجاهزة.
  3. بخلاف ذلك ، ابحث عن شواية منفصلة وفرن رئيسي لتعدد الاستخدامات وللراحة.
  4. ابحث عن أبواب الفرن التي تعمل باللمس ، وهي مفيدة بشكل خاص إذا كان لديك أطفال صغار. حتى في درجة حرارة عالية ، سيظل باب الفرن دافئاً فقط.
  5. شوايات مستوى العين هي الأكثر ملاءمة للاستخدام ولكن لا تبدو مبسطة. خلاف ذلك ، تحقق من أن الشواية الموجودة أسفل الموقد مريحة لك.
  6. لتوفير المال والطاقة ، اختر نصف شواية لدفعات صغيرة من الشواء.
  7. تحقق أن الفرن على ارتفاع مريح للتحميل.
  8. اختر الأبواب الجانبية المفتوحة أو المنسدلة لتناسب احتياجاتك.
  9. ضوابط واضحة المعالم وسهلة الاستخدام. مضاءة لسهولة الاستخدام.
  10. في الأجهزة العاملة بالغاز ، تحقق من نظم الأمان بها.
  11. باب عاكس معلق ليناسب تصميم مطبخك.
  12. ضوء الفرن ولوحة العرض بالباب واضحة.
  13. مؤقتات أوتوماتيكية تعمل على تشغيل الفرن عندما تكون في الخارج.
  14. ضوابط تراعي وجود أطفال.

أعمال صيانة الأفران

معظم الأفران شديدة التحمل ، وهي مقاومة للشحوم وجزيئات الطعام التي تحترق ، مما يجعلها سهلة التنظيف. البطانات العادية أقل تكلفة ويمكن تنظيفها بمنظف فرن.
تحتوي بعض الطرز على بطانات حفازة للتنظيف ، والتي تجعل الفرن قابل للتنظيف الذاتي في درجات حرارة عالية. يجب عدم تنظيفها يدوياً وقد تحتاج إلى استبدالها خلال فترة بقاء الطباخ. قد تحتاج إلى صيانة البطانات ، من خلال وضع الفرن على أعلى منضدة للحرارة لمدة ساعة تقريباً.
تستخدم الأفران ذات النطاق الأعلى نظام تنظيف عالي الحرارة الذي ينظف كل جزء من الجزء الداخلي للفرن. أثناء دورة التنظيف ، ترتفع درجة الحرارة الداخلية إلى حوالي 260 درجة مئوية / 500 درجة فهرنهايت ، ويتم تحويل التربة إلى رماد ، يتجمع على أرضية الفرن ، ويمكن بعد ذلك التخلص منه بسهولة. ستحتاج إلى القيام به كل بضعة أسابيع وستستغرق العملية من ساعتين إلى ثلاث ساعات.

المصدر
How to buy the best oven and cooker, THE GOOD HOUSEKEEPING INSTITUTE TEAM (20/10/2014), "www.goodhousekeeping.com", Retrieved 15-11-2018. Edited