Post Top Ad

الأحد، 28 يوليو 2019

كيف تجعل غسالة الأطباق الخاصة بك تستمر لفترة أطول

اقرأ أيضاً

كيف-تجعل-غسالة-الأطباق-الخاصة-بك-تستمر-لفترة-أطول

8 نصائح سهلة للحفاظ على تنظيف غسالة الأطباق الخاصة بك جيدة لسنوات أكثر

كم من الوقت يجب أن تستمر غسالة الأطباق؟ حوالي 10 سنوات ، وفقا لمعظم الشركات المصنعة، ولكننا نتطلع إلى 20 سنة أو أكثر.
العمر الافتراضي لغسالة الأطباق ، في المتوسط ​​، ولكن هذا لا يعني بالضرورة 10 سنوات خالية من المتاعب. تكشف بيانات الإستقصاء التى أجريت على غسالات الأطباق، أن حوالي 30 في المائة من جميع غسالات الأطباق التي تم شراؤها حديثاً من المحتمل أن تتسبب في مشكلات أو تتوقف خلال السنوات الخمس الأولى.
إذاً كيف يمكنك الحصول على عقد من الزمان دون استدعاء فني لإصلاحها؟ يمكن أن تؤثر عدة عوامل على المدة التي ستستغرقها غسالة الأطباق، بما في ذلك كيفية العناية بغسالة الأطباق الخاصة بك.
وفقاً لما ذكره خبير غسالات الأطباق، بالإضافة إلى مهندسين من المصنعين وفنيي الإصلاح الذين طلبنا النصيحة منهم، بشأن كيفية الحصول على أقصى استفادة من هذه الأجهزة. فإن هناك نصيحة واحدة قام بها جميع هؤلاء الخبراء، وهي خاصة بالجزء المتعلق بشطف المرشح إذا كان نوعاً نظيفاً يدوياً.

فيما يلي ثمانية نصائح للصيانة الروتينية تساعد على جعل غسالة الأطباق الخاصة بك تدوم لفترة أطول:

1. كشط اللوحة، لكن لا تشطفها

لا تتطلب معظم غسالات الأطباق إجراء اختبار مسبق ، ولكن تأكد من التخلص من بقايا الطعام والعناصر الصلبة الأخرى قبل تحميل الأطباق. يمكن أن تسد هذه القطع الصلبة خرطوم التصريف أو تمزق المرشح أو تتلف المضخة.

2. تنظيف الفلتر يدوياً

يجب أن يذهب الطعام المعلق المتبقي إلى مكان ما ، وما لم يكن في غسالة الأطباق مطحنة الطعام، فسيتعين عليك تنظيف الفلتر يدوياً. وينبغي القيام بذلك كل شهر أو نحو ذلك ، وفي كثير من الأحيان، عليك القيام بذلك عندما تلاحظ انخفاضاً في أداء الغسيل.
وللقيام بذلك، قم بإزالة الحامل السفلي وستجد أسطوانة بلاستيكية يمكنك فكها للرفع، إذا لم تكن موجودة ، فاطلع على دليل غسالة الأطباق الخاصة بك. اشطف المرشح تحت الماء الجاري حتى يصبح خالياً من الأنقاض. من الجيد استخدام الإسفنج الناعم والماء الدافئ مع الصابون في أجزاء الطعام العنيدة ، لكن كن حذراً لأن الكشط يمكن أن يلحق الضرر بالفلتر.
وإذا وجدت أي ثقوب ، فاستبدل الفلتر على الفور لمنع انزلاق بذور أو أجزاء من الحطام إلى داخل المضخة. وإلا فإنها يمكن أن تلحق الضرر بالدفاعة وأختام المحرك ، والتي تعد أجزاء مكلفة لإصلاحها.

3. تفكيك ختم الباب

استخدم قطعة قماش وخل أبيض لتنظيف الختم بين باب غسالة الأطباق والحوض ، وذلك حسب الحاجة ، حيث تتجمع البقايا وجزيئات الطعام. يمكن أن يسبب تراكمها الروائح الكريهة ، ويؤدي إلى نمو العفن ، وربما يمنع الباب من الختم بشكل صحيح.
عليك يتجنب استخدام المناديل التي تعتمد على التبييض والمواد الكيميائية القاسية ومواد التنظيف وأي شيء كاشط على باب وحوض مقاوم للصدأ.

4. إزالة بقايا الماء العسر

إذا كنت تعيش في منطقة بها الماء العسر ، فمن المحتمل أن تعمل الأجزاء الداخلية لغسالة الأطباق الخاصة بك على تطوير الطبقة المعدنية وتغيير لونها. تبدو هذه الرواسب كطبقة غائمة على أطباقك وداخل الماكينة ، وقد تلاحظ أن قضبان الرف والعجلات تتحرك بمقاومة. لذا يُنصح باستخدام منظف غسالة أطباق يحتوي على حامض الستريك. اتبع إرشادات العبوة لإزالة طبقة الماء العسر من غسالة الأطباق.

5. تفقد ذراع الرش

كل بضعة أشهر ، تحقق من الفتحات الموجودة في أذرع الغسيل، فوهات الرش، للتأكد من أنها نظيفة ودون عوائق. إذا رأيت أنقاض الطعام تسد فوهة الرش ، فحاول بحذر إزالتها باستخدام مسواك أو منظف أنابيب. عليك أن تكون لطيفاً وحذراً فى هذا العمل وتأكد من عدم تشويه الحفرة. يمكن أن يؤثر على نمط الرش ومدى قيام غسالة الصحون بعملها.
إذا كنت بحاجة إلى إزالة ذراع الرش لتنظيفها ، فيجب أن ترفع القاعدة السفلية بقطعة رقيقة. قم بفك ذراع الغسيل المركزي من أسفل الحامل العلوي باستخدام مفك.

6. صدأ الرفوف

إذا تلاشى الطلاء البلاستيكي ، فقم بإصلاحه في أسرع وقت ممكن باستخدام طلاء الفينيل أو أطراف استبدال القصدير. خلافاً لذلك ، يمكن أن تتآكل الرفوف وتسمح لأجزاء صغيرة من المعدن الصدأ بالدخول إلى المضخة. تخيل أن المضخة هي قلب غسالة الأطباق ، وتشبه رقائق الصدأ تراكم البلاك ، مما يهدد النظام بتجلط لا مفر منه وإغلاق كامل للنظام.

7. لا تفرط في التحميل

التحميل الزائد في المرة الواحدة سيحد من أنماط رش الماء ويمنع التنظيف السليم. سيتعين عليك إعادة غسل الأطباق ، وتشغيل الجهاز دون داع ، مما يؤدي إلى إضعاف عمر الجهاز.

8. الأطباق فقط

لا تغسل أي شيء آخر. قد تجد مقاطع فيديو عبر الإنترنت تقترح عليك استخدام غسالة الصحون لتنظيف أجزاء السيارات. إنها فكرة سيئة، حيث أن قطع غيار السيارات بها شحوم ، ولا تُصنع غسالة الأطباق والمنظفات لمعالجة هذا النوع من الشحوم. يمكن أن تسد الفلتر وتفسد المضخة.

المصدر
How to Make Your Dishwasher Last Longer, Perry Santanachote, "www.consumerreports.org", Retrieved 12-5-2019. Edited