Post Top Ad

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

صيانة وإصلاح الغسالات

اقرأ أيضاً

نصائح للحفاظ على غسالات الملابس ، وتوضيح لأهم أعطال ومشكلات الغسالة وطرق حلها

غسالة الملابس الخاصة بك تساعد على القيام بالأعباء المنزلية الهامة ، لذلك لابد من إجراء صيانة لها لتجنب الأعطال التى قد تكون مكلفة فى حالات كثيرة ، وفيما يلى ما يجب فعله لتجنب أعطال الغسالات :


كيفية صيانة الغسالات


  • إستبدال خراطيم المياه ، فحص الخراطيم بانتظام وذلك لتجنب الإنتفاخ والتكسير والتسريبات من الأطراف ، يتم استبدال الخرطوم إذا تم العثور على مشكلة فيه ، أو اسنبداله كل ثلاث إلى خمس سنوات كجزء من برنامج الصيانة الوقائية ، ولابد أن تتأكد من وجود المساحة المناسبة بين الغسالة والجدار ، يجب فحص الخراطيم كل شهر تقريباً للتأكد من عدم وجود شقوق أو تصدعات أو أن التركيبات سليمة .
  • يجب الحفاظ على مستوى الجهاز ، فيمكن للغسالة أن تهتز أو تمشى عبر الأرض أثناء تشغيلها ، وذلك قد يؤدى لتلف الأرضية أو الغسالة ، نقوم بعمل توازن للغسالة عن طريق تدوير الأرجل فى اتجاه عقارب الساعة لخفضها ، أو عكس اتجاه عقارب الساعة لرفعها .
  • تنظيف المرشح ، إعتماداً على الغسالة الخاصة بك ، قد يكون موجود جامع الوبر فى الأنبوب ، والذى هو العمود المركزى لمعظم الغسالات ، أو بالقرب من الجزء العلوى من أنبوب الغسيل ، نقوم بتنظيفه للمساعدة على تشغيل الغسالة بكفاءة .
  • من المهم غسل الغسالة عن طريق شطف بقايا المسحوق والتراكمات بالماء الساخن والخل .
  • يجب منع الروائح والعفن ، نترك غطاء الغسالة أو الباب مفتوحاً بين عمليات الغسيل لتجف الوحدة ونحافظ على عدم وجود روائح ، وفى غسالات التحميل الأمامية نقوم بمسح القفل المطاطى حول الباب بعد عملية الغسيل .
  • عدم الإفراط فى تحميل الجهاز فوق طاقته من الحمولة ، لا تغسل المواد الثقيلة فى غسالة الأحمال الصغيرة ، واستخدام الكمية المناسبة من الماء لحجم الحمولة حتى لا يصعب عمل الغسالة ، مما يؤدى إلى الإضرار بها .
  • استخدم النوع المناسب من المنظفات ، لأن العديد من الغسالات موفرة الطاقة تتطلب منظف منخفض الرغوة ، كذلك استخدام الكمية المناسبة من المنظفات ، لأن الكثير منها سيترك بقايا ويصعب على الغسالة هذا الأمر ، وإذا كنت تستخدم سوائل فيجب قياسها وفقاً لتوجيهات الشركة المصنعة .
  • أنت بحاجة لغسل الغسالة ، تنظيفها داخلياً والموزعات ، سيساعد ذلك فى الحفاظ على نظافتها ورائحتها طيبة ، إجراء عملية الغسيل هذه كل شهر تقريباً ، قم بتشغيل حمولة فارغة من الماء الساخن مع  كوب من الخل الأبيض ، وفى منتصف دورة الغسيل إضافة نصف كوب من المنظفات ، ودع الدورة تكتمل حتى نهايتها .
  • امسح الأسطوانة والباب والحشية ، سوف يساعدك القيام بذلك مرة واحدة فى الشهر على عدم إفراز الغسالة للروائح ، استخدم الماء والخل لتنظيف الحشية .
  • بعد الغسيل انقل الغسيل النظيف منها إلى المجفف بمجرد الإنتهاء ، لأن ترك الملابس المبتلة فى الغسالة يمكن أن يؤدى إلى العفن ، كذلك اترك باب الغسالة مفتوحاً لفترة مناسبة حتى لا تتكون روائح بداخلها .
معظم الأسر تحصل على الراحة من وجود غسالة مثبتة فى غرفة الغسيل ، والقيام بعملية الغسيل أمراً مفروغاً منه فى كثير من الأحيان ، إلى أن تتعطل هذه الراحة أو بالأحرى تتعطل الغسالة ، بمجرد أن تلاحظ مشاكل مع الغسالة الخاصة بك ، وقد تكون المشكلة عدم التصريف أو الغسالة لا تدور ، حينئذٍ أنت بحاجة إلى الحصول على خدمة صيانة حتى لا تتفاقم المشكلات ..
نقدم خدمات الصيانة المنتظمة والإصلاحات للأعطال الطارئة لمعالجة أى مشكلات تحدث للغسالة ، ويسعى الفنيون لدى مركز الصيانة إلى منع المشاكل محتملة الحدوث أو التطور من خلال إجراء صيانة دقيقة للغسالة ..
وحتى تتخذ قرار سريع لتقليل احتمالية حدوث المزيد من الأضرار ، نعرض فيما يلى أشهر المشكلات أو الأعطال التى يمكن أن تواجه عمل الغسالة :

  • الغسالة لا تعمل ، فى معظم الحالات يحدث هذا بسبب مفتاح متعثر ، نتيجة حمولة غير متوازنة ، يمكن تصحيح هذا الوضع بسهولة عن طريق إعادة توزيع الملابس ، وإذا استمرت المشكلة ، فقد تكون لديك مشكلة مع دائرة المؤقت أو المنفذ الخاص بها ، والتى يمكن لفنيين مركز الصيانة لدينا من القيام بحل هذه المشكلة الفنية .
  • الغسالة لا تدور بشكل صحيح أو لا تدور على الإطلاق ، عندما تنقع الملابس فى نهاية دورة الغسيل ، قد يشير ذلك إلى أن الغسالة لا تدور ، قد يرجع ذلك إلى وجود غطاء معيب أو غاطس ، أو ملف لولبى غير محكم أو أسلاك تالفة ، أو حزام محرك مكسور أو تالف ، أو اتصال مؤقت غير صحيح .
  • صدور حركة غير اعتيادية عند عمل الغسالة ، إذا لاحظت اهتزازاً زائداً ، فإن الغسالة لا تعمل بشكل صحيح ، أو من الممكن وضعها على أرضية خشبية ضعيفة ، لذلك يجب تثبيتها بشكل متوازن وصحيح .
  • إذا تواجد تسريب بالغسالة ، قد يسبب المشكلة المسحوق الزائد ، والخراطيم السائبة ، ومدافىء أنابيب التصريف ، ومضخات التسريب ، أو أحواض المياه ، أو خراطيم حقن مياه الحوض ، كل هذه الأسباب تؤدى إلى التسربات وغيرها من الأضرار المماثلة .
  • عدم تصريف المياه بشكل صحيح ، سوف تبقى المياه فى الحوض إذا كانت لديك مضخة معيبة ، أو ارتداد حزام المحرك ، أو خرطوم الصرف مسدود ، وعندما لا يحدث التصريف بشكل صحيح فلابد من الإسراع لحل هذه المشكلة ، لأن ذلك يمكن أن يؤدى إلى مشاكل خطيرة .
  • لا يوجد ماء بارد ، قد يتم إيقاف صمام الماء البارد أو قد يكون هناك تراكم فى الصمامات .
  • دورات الغسيل تترك البقع على الملابس ، حينما لا تتم إزالة البقع بالماء والمسحوق بعد دورة الغسيل ، فإن ذلك يحدث نتيجة مشكلة فى ناقل الحركة إما من ناحية الزيت الخاص به أو أن الناقل تالف .
  • دورات الغسيل تترك مسحوق على الملابس ، قد يكون سبب المسحوق المتبقى على الملابس نتيجة خلل بالمؤقت أو أن صمام الماء البارد مسدود .
لا تدع الغسيل يتراكم لديك ، اتصل بمركز الصيانة لإرسال أحد الفنيين المؤهلين ، نحن ملتزمون بتقديم خدمة احترافية سريعة وفعالة لحل مشاكل الغسالة لديك ..

المصادر
9 steps for maintaining your washing machine, "www.statefarm.com", Retrieved 10-7-2018. Edited
8 Washing Machine Maintenance Tips, "www.searshomeservices.com", Retrieved 15-7-2018. Edited
Washing Machine Repair & Service, "www.mrappliance.com", Retrieved 14-7-2018. Edited