Post Top Ad

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

صيانة وإصلاح الثلاجات

اقرأ أيضاً

صيانة الثلاجة أمر فى غاية الأهمية للحفاظ عليها أطول وقت ممكن

إذا كنت قد استثمرت فى نوعية الثلاجة ، وتريد التأكيد على استمرارها فى العمل بكفاءة لسنوات قادمة ، فإن صيانة الثلاجة أمر فى غاية الأهمية للحفاظ عليها أطول وقت ممكن ، فمن الواجب تنظيف لفائف المكثف مرة كل عام على الأقل ..
وقد ثبت أن الصيانة السليمة للتبريد يزيد من عمر الثلاجة ويحسن كفاءتها ويمنع حدوث أى مشكلات أو أعطال ..
نحن نعلم أهمية صيانة الثلاجة وتنظيفها ، لذلك فإن خدمات الصيانة والتنظيف السنوية لابد من القيام بها ، قم بإجراء فحص دقيق لكامل الثلاجة ،  وفحص درجات الحرارة بالثلاجة ، والتحقق من التشخيص لرموز الخطأ ، والتحقق من الباب والإقفال السليم ، والتحقق من الضوء ومفاتيح المروحة للتشغيل السليم ، والتحقق من المبخر والمكثف وتنظيف المبخر ..


كيفية صيانة الثلاجات



بهدف صيانة واصلاح الثلاجات علينا اتباع ما يلي:

إجراء إصلاحات سريعة تطيل عمر الثلاجة

تعتبر الثلاجات هى أكثر الأجهزة استخداماً بالمنزل ، فهى دائماً تعمل ، لذلك من المهم إجراء الصيانة الدورية للثلاجة والفريزر لضمان عملها على المدى الطويل ، مما يوفر الوقت والمال فى إصلاحات كبيرة وتغيير لقطع مكلفة ..
الثلاجات تعتبر أجهزة بسيطة نسبياً ، ويمكن سهولة عمل الصيانة الأساسية لها ، وفيما يلى بعض الإصلاحات السريعة التى من الممكن القيام بها :-

  • من المحتمل أن يكون أنبوب تصريف الثلاجة مسدوداً ، مما يؤدى لتكون بركة مياه داخل الثلاجة ، نقوم بفصل الثلاجة وتمرير الماء الدافىء فى أنبوب التصريف ، والذى على الأرجح يقع بالقرب من الجزء الخلفى أو السفلى ، نفعل ذلك عدة مرات ، ونقوم بإزالة وعاء التصريف من أسفل الثلاجة وتنظيفه ، ثم وضعه مكانه وتوصيل الثلاجة مرة أخرى .
  • إذا كانت الثلاجة الخاصة بك يتم تشغيلها دائماً مع عدم وجود كفاءة فى التبريد كما ينبغى ، فإن لفائف المكثف ربما تحتاج إلى تنظيفها ، وقد يؤدى لتفاقم الوضع بالثلاجة وجود أرضية متسخة وبها حطام بالمطبخ ، سوف تعمل لفائف المكثفات بمثابة مغناطيس للغبار ، وتسحب جميع أنواع الأوساخ بالمطبخ ، لذا يجب التنظيف تحت وأسفل الثلاجة مع إفراغ هذه المنطقة على الأقل مرتين فى السنة ، والتأكد من إفراغ المنطقة تحت الثلاجة تماماً ، وإمكانية إرفاق شريط خفيف الوزن من مواد التصفية إلى لوحة التهوية التى تقع تحت باب الثلاجة .
  • إذا كان الثلج يبدو كما لو كان يتساقط داخل الفريزر الخاص بك ، فمن المحتمل أن يكون لديك طوقاً للتسرب من الباب ، وهو الجزء المطاطى حول الباب والذى يحافظ على إغلاقه ، وهذا يسمح للهواء البارد بالتسرب من داخل الثلاجة لخارجها ، ويؤدى ذلك إلى تشغيل الفريزر بطاقة أعلى ووقت أطول ، فى هذه الحالة نحن بحاجة إلى استبدال الحشية المطاط .
  • فى كثير من الحالات يتوقف صنع الثلج ، نتحقق لمعرفة ما إذا كان هناك إيقاف تشغيل لصانع الثلج بالفريزر ، فإذا كان هناك إيقاف نقوم بتعديل الوضع وتشغيله ، ليعود تصنيع الثلج مجدداً بالفريزر .
  • يجب التخلص من الأطعمة القديمة أو منتهية الصلاحية ، وكن على إطلاع على أى عفن يتواجد بالثلاجة ، فيمكن للفطريات أن تنتشر بسرعة ، لذا يجب إخراج أى مواد متعفنة من الثلاجة على الفور .
  • يجب إزالة الأدراج والأرفف وتنظيفها جيداً ، وأن يكون التنظيف بمنظف آمن للغذاء ، والتأكد من تجفيف كل شىء بمنشفة لمنع العفن والروائح .
  • مسح الجوانات بقطعة قماش مغموسة فى ماء دافىء ومنظف أطباق وتجفيفها بمنشفة ، والتحقق لمعرفة ما إذا كان الباب يتم إغلاقه بطريقة صحيحة ، فقد تكون فى احتياج لتعديل المزلاج أو استبدال الحشية .

طلب المساعدة من مركز الصيانة

عندما تحتاج إلى صيانة احترافية للثلاجة ، للتعامل مع المبردات السامة تحت الضغط والمناطق الحساسة من الثلاجة ، فيمكنك الإتصال بمركز الصيانة للحصول على فنى ثلاجة محترف ، وفيما يلى بعض الأمثلة على الأوقات التى يجب عليك فيها الإتصال بمركز الصيانة :
  • إذا كانت الثلاجة لا تعمل بكفاءة وتسمع لها صوت مختلف واضح .
  • إذا كونت أرضية الفريزر بقايا زيتية .
  • إذا عرفت أن ملفات المكثف قد تلفت .
  • إذا كانت الثلاجة تقوم بتسريب كميات كبيرة من الماء ، ولا تعرف مصدرها .
  • إذا كان الغلاف الخارجى للثلاجة يتواجد به بلل .
  • بعد تنظيف ملفات المكثف تستمر الثلاجة فى الدوران وإيقاف التشغيل .
إذا لم تستطع إجراء عمليات الصيانة الدورية بنفسك، فلا مانع من الإستعانة بأحد الفنيين بإجراء عمليات الصيان الدورية ..

المصادر
Refrigerator Maintenance, "www.ortegasappliance.com", Retrieved 3-8-2018. Edited

Refrigerator Maintenance, Service, And Repairs, (January 07, 2013), "aaaable.com", Retrieved 6-8-2018. Edited