Post Top Ad

الثلاثاء، 2 أكتوبر 2018

صيانة المجففات

اقرأ أيضاً

صيانة واصلاح المجففات ، مجففات الغاز ومجففات الكهرباء

مجففات الملابس هى أجهزة بسيطة تستخدم مصدراً لتسخين الهواء ، ومحرك ومروحة لضخه ، سنورد بعض النصائح التى تساعدك على تحرى الخلل وإصلاحه فى حالة عدم عمل المجفف بشكل صحيح وإجراء بعض الصيانة البسيطة ، وذلك قبل أن تكون مضطراً للإتصال بمركز الصيانة لطلب فنى لحل المشكلات لديك .
معظمنا يعرف أنه يجب تنظيف فلتر الوبر فى كل مرة تستخدم المجفف ، ولكن هناك العديد من الأشياء الهامة الأخرى التى يجب القيام بها بانتظام للحفاظ على أداء المجفف بكفاءة .

كيفية صيانة المجففات


  • تنظيف تنفيس العادم كل عامين ، هذا هو أهم شىء يجب القيام به للحفاظ على المجفف ويساعد على منع الحرائق ، تقوم بإزالة الفتحة من الجزء الخلفى من المجفف ومن ثم تنظيف أى تراكم للوبر .
  • تحقق من سقف التنفيس الخارجى ، من الشائع تجمع الحطام أو التراب حول فتحة التهوية ، قم بمسح كل ذلك للسماح لتدفق الهواء بحرية .
  • لا تفرط فى تحميل المجفف ، تستغرق الأحمال الكبيرة وقت أطول حتى تجف وتستخدم المزيد من الطاقة ، وإذا لم تجف الملابس فقد ينتهى الأمر إلى رائحة .
  • تنظيف كامل لشاشة الوبر ، لا تقم فقط بتنظيف شاشة الوبر بعد كل حمولة ، بل قم بغسلها كل ثلاثة أشهر بقليل من منظفات الغسيل وقم بشطفها جيداً ، أو وضعها فى غسالة الأطباق لإزالة أى بقايا متبقية .
  • إستبدال فتحات العادم الفينيل أو البلاستيك مع المعدن ، حيث أن فتحات العادم البلاستيكية أكثر عرضة للإشتعال ، فقم باستبدالها بالمعدن لكى تكون آمناً أكثر .
  • قم بتنظيف الأسطوانة ، إمنح الجزء الداخلى مسحاً بقطعة قماش من الألياف الدقيقة وقليل من الكحول الأحمر لإزالة أى بقايا ، واتركه حتى يجف تماماً .

تعتبر عملية صيانة مجفف الملابس مهمة للغاية ، ومن أهم المشكلات التى يمكن أن تواجه عمل المجفف ما يلى :

  • عدم بدأ المجفف العمل ، قم بالتحقق من توصيل المجفف ، يبدو هذا الأمر بسيطاً للغاية ، ولا تحتاج إلى فنى إصلاح للقيام بذلك .
  • تحقق من مصدر الطاقة ، إذا تم توصيل المجفف ولكن ما زال لا يبدأ العمل ، فبمجرد التأكد من أن المجفف موصل يشكل صحيح للتيار الكهربائى ولكنه لا يزال لا يعمل حتى الآن ، فيجب التحقق من صندوق الكهرباء المركزى فى المنزل لمعرفة ما إذا كان هناك قاطع الدائرة قد تعثر ، قد تتمكن من استبدال المصهر إو إعادة تشغيل المحرك ، هذا هو الوقت المناسب للتحقق من الجهد فى المنفذ ، كل من مجففات الكهرباء والغاز تتطلب 240 فولت للعمل ، تأكد أن المنفذ الخاص بك يعمل بشكل صحيح ، إذا لم يكن كذلك فاتصل بفنى الكهرباء على الفور .
  • إذا كان لديك مجفف غاز تأكد من إضاءة الضوء ، وأن لديك إمدادات كافية من الغاز إذا تم تزويد المجفف بالبروبان السائل ، تحدث المشكلة حينما يتم توصيل المجفف ، وتكون الفواصل لا تعمل ، إذا كان لديك انقطاع فى التيار الهربائى ، فمن الممكن أن الصمام الحرارى فى لوحة تحكم المجفف تالف ، إذا كان هناك ارتفاع فى درجة الحرارة أو زيادة فى الطاقة فإن المصاهر الحرارية تمنع المجفف من اللحاق بالنار ، لذا يجب استبدال المصهر حال الضرورة .
  • تتطلب المجففات تبديل الباب حينما لا تعمل بكفاءة ، كذلك يمكن كسر المفاتيح ويجب استبدالها ، كذلك إذا كان المجفف يسخن ولكن الأسطوانة لا تدور ، قم بفحص الحزام المطاطى الذى يربط المحرك ، قد يكون فضفاض وغير محكم ويلزم استبداله .

وهنا نورد بعض المعلومات التى تحتاجها للتعرف على الأداء الصحيح للمجففات :

  • الوقت الذى تستغرقه المجففات لتجفيف الملابس ، يمكن لمعظم المجففات تجفيف حمولة كاملة من الغسيل فى أقل من 45 دقيقة ، وإذا كان الحمل لا يزال رطباً فمن المحتمل أن يكون نظام التنفيس مسدوداً ويحتاج إلى تنظيف فى أقرب وقت ممكن .
  • أنت تحتاج إلى تنظيف مرشح الوبر الخاص بالمجفف بعد كل حمولة ، فإذا كان لديك بعض الوبر العنيد الذى لا يتزحزح ، فهناك فرشاة يمكنك الحصول عليها للمساعدة فى ذلك ، تعد الفرشاة أيضاً رائعة لتنظيف شلال الفلتر . مرة واحدة على الأقل فى السنة يجب عليك تنظيف نظام التنفيس داخل المجفف ، الأنبوب الكبير من المجفف إلى الخارج ، حيث انسداد المسام فى المجفف قد يسبب تراكماً خطيراً لأول أكسيد الكربون فى المنزل .
  • إذا أردت تقليل استهلاك الطاقة فى المجفف ، لا تفرط فى عملية التجفبف ، اتبع دليل المصنع للحصول على تعليمات حول أحجام التحميل المناسبة لموديل المجفف الخاصة بك ، قم بتنظيف مرشح الوبر ، وتنظيف نظام التنظيف بالكامل ، ولاحظ أوقات التجفيف حتى تعرف متى تحدث المشكلة .
  • لقد وجدنا أن النسيج السائل يعمل يشكل جيد وملحوظ على تليين النسيج ويقلل من التشبث الثابت ، أما منقى النسيج الورقى فهو يترك بقايا قد تسد شاشة مرشح الوبر ، وإذا حدث ذلك فيمكنك إزالة المادة المتبقية باستخدام كمية صغيرة من منظف الغسيل وفرشاة ناعمة وقطعة من القطن مبللة بكمية من الكحول الأحمر ، وتأكد من أن الفلتر جف تماماً قبل الرجوع إلى حاجز الفلتر .
  • جميع الأجهزة تعمل بشكل أفضل عند إعدادها بالشكل الصحيح ، فمن الأفضل أن يكون المجفف مستوياً وغير مائلاً .
سواء كنت تبحث عن تنظيف تنفيس المجفف ، أو تصليح المجفف ، أو لديك المجفف جديد تماماً ، نحن أفضل خيار لك لإصلاح وصيانة كل من مجفف الغاز ومجفف الكهرباء ، سواء كان مجففك يطفىء برائحة حارقة ، أو أنه لا يجفف الملابس ، أو يفتح باب المجفف بطريقة خاطئة ، أو أى من المشكلات والأعطال ، يمكنك الإعتماد على مركز الصيانة لوجود أفضل فنيين يمكنهم حل جميع أعطال المجفف باحترافية كبيرة ..

المصادر
7 Dryer Maintenance Tips You Need To Know, "www.searshomeservices.com", Retrieved 20-9-2018. Edited
Before You Make a Service Call: Dryer Repair Tips, Mary Marlowe Leverette, "www.thespruce.com", Retrieved 14-9-2018. Edited
Dryer Maintenance Tips, "www.repairclinic.com", Retrieved 17-9-2018. Edited
Dryer repair and service, "www.searshomeservices.com", Retrieved 25-9-2018. Edited